أرسل رسالة
اتصل بنا
allen wang

رقم الهاتف : +8618921231356

ال WhatsApp : +8618921231356

يتقلص العرض والطلب على فوسفات الحديد الليثيوم

February 20, 2023

يتقلص العرض والطلب على فوسفات الحديد الليثيوم
كإتجاهين رئيسيين لبطاريات الطاقة ، كانت بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم وبطاريات الليثيوم الثلاثية صعودًا وهبوطًا وتتنافس مع بعضها البعض على مر السنين.

بدءًا من عام 2016 ، أصبح نطاق الرحلات البحرية محط اهتمام وبحث مختلف مصنعي السيارات الكهربائية.لبعض الوقت ، أصبحت بطارية الليثيوم الثلاثية ذات كثافة الطاقة العالية وعمر البطارية القوي كعكة حلوة في أعين الجميع.أدى تدفق رأس المال ودعم السياسات القوي إلى جعل العديد من مشاريع فوسفات حديد الليثيوم المضافة حديثًا إما معطلة أو معلقة ، مما أدى إلى وقوعها في فترة من الطاقة الزائدة استمرت لعدة سنوات.

ومع ذلك ، بدءًا من فبراير من هذا العام ، بدأ سعر فوسفات حديد الليثيوم ، وهو مادة الكاثود لبطاريات فوسفات الحديد الليثيوم ، موجة من الانخفاض.وفقًا للبيانات التي رصدتها وكالة الأعمال ، ارتفع متوسط ​​سعر فوسفات الحديد الليثيوم من نوع الطاقة المحلية من 37000 يوان / طن في يناير إلى 41000 يوان / طن.وحتى يوم أمس ، ارتفع السعر إلى 43 ألف يوان / طن.

انطلاقا من المعلومات المستقاة من مصادر متعددة ، تأتي الزيادة في أسعار فوسفات حديد الليثيوم من انتقال الزيادة في أسعار كربونات الليثيوم من المواد الخام الأولية التي بدأت في نهاية العام الماضي من ناحية (مع تأخر معين) ؛من ناحية أخرى ، يأتي من بطارية الطاقة النهائية.استعادت المصانع وشركات صناعة السيارات وعيها بالسلامة والتكلفة المنخفضة لبطاريات فوسفات الحديد الليثيوم ، الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في الطلب على المنتجات.

من المفهوم أنه ليس فقط Tesla Model 3 و BYD Han و Shenzhou Wuling Hongguang mini وغيرها من الموديلات الأكثر مبيعًا في السوق بدأت في استخدام بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم ، وبعض شركات السيارات التقليدية ، مثل Changan ، Dongfeng ، SAIC ، إلخ. ، لديها أيضا نماذج.بدأت في حمل بطاريات فوسفات الليثيوم الحديد.

كما نشر ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، على Twitter منذ وقت ليس ببعيد أنه سيزيد من استخدام بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم بسبب مخاوف بشأن القدرة على إنتاج النيكل.

في الواقع ، بالإضافة إلى مزايا التكلفة والأمان ، استمرت الشركات المصنعة لبطاريات الطاقة في التغيير في تقنيات البحث والتطوير في السنوات الأخيرة ، مثل تقنية CTP في عصر Ningde وتقنية بطارية BYD ، والتي تسببت أيضًا في مشكلة الأميال القصيرة لبطاريات الليثيوم فوسفات الحديد.، تم حلها إلى حد معين ، وعززت قدرتها التنافسية في السوق.

بالإضافة إلى ذلك ، أفاد العديد من الممارسين ومحللي الصناعة أن العديد من مصنعي السيارات ومصانع البطاريات قد اكتشفوا الآن أن جوهر تطوير السيارات الكهربائية قد لا يكون نطاق الانطلاق ، ولكن راحة الشحن.إذا كان الشحن مناسبًا مثل إعادة التزود بالوقود في يوم معين ، فإن نطاق الإبحار ليس مهمًا جدًا.

تحول التركيز من عمر البطارية إلى الشحن.في هذا الوقت ، أصبحت كيفية خفض التكاليف وزيادة الكفاءة حتى يتمكن المزيد من الناس من تحمل تكاليفها مصدر قلق أكبر لمصنعي البطاريات ومصنعي السيارات.يبرز فوسفات الحديد الليثيوم الرخيص والمتين قيمته.تُظهر البيانات البحثية من مؤسسات الطرف الثالث أنه منذ العام الماضي ، تجاوز معدل نمو الطلب على فوسفات الحديد الليثيوم مثيله في بطاريات الليثيوم الثلاثية ، وزادت حصة السوق تدريجياً.

في وقت سابق ، ذكر تقرير صادر عن اتحاد جمعيات النقل أن الطلب على بطاريات الليثيوم الثلاثية في السوق قد انخفض من أعلى 76٪ في الربع الأول من العام الماضي إلى 48٪ في ديسمبر ، بينما الليثيوم فوسفات الحديد في نفس الوقت. الفترة زادت نسبة الطلب من 23٪ إلى 41٪.

في الواقع ، بالإضافة إلى سوق مركبات الطاقة الجديدة ، فإن سوق المركبات ذات العجلتين وسوق تخزين الطاقة ، والتي كانت أكثر شعبية في العامين الماضيين ، قد قدمت أيضًا زيادة كبيرة في الطلب على فوسفات الحديد الليثيوم.

قال بعض ممارسي فوسفات الحديد والليثيوم الرئيسيين إن انتشار الطلب على نطاق واسع في فترة قصيرة من الزمن قد فاجأ الشركة.كانت الطلبات في الأشهر الأخيرة ممتلئة ، وتم تحميل الماكينة أكثر من اللازم.في الواقع ، كانت هناك بعض التقارير الإعلامية في فبراير من هذا العام أن العديد من مصانع فوسفات الحديد الليثيوم قد علقت عروض الأسعار وتوقفت عن تقديم الطلبات الخارجية.

"مثل هذا الوضع من شح العرض والطلب قد يستمر لبعض الوقت."قال بعض الممارسين إن العديد من مصانع فوسفات الحديد الليثيوم قد نفذت بالفعل مشاريع توسعة ، لكن لم يتم إطلاق السعة الجديدة بهذه السرعة ، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر.

وبحسب البيانات ، فقد ارتفع إنتاج فوسفات الحديد الليثيوم في شهر يناير من هذا العام بنسبة 342.7٪ مقارنة بالعام الماضي ، حيث وصل إلى 20630 طنًا ، وهي أعلى قيمة في التاريخ ، لكنها لا تزال غير قادرة على تلبية الطلب النهائي.الشحنات الفعلية لبعض الشركات الرائدة ، مثل Defang Nano و Bitterui ، أكبر من الإنتاج ، وانخفض المخزون بشكل كبير.

اجتذب الطلب المتزايد في السوق على فوسفات الحديد الليثيوم أيضًا المشاركة عبر الصناعة لبعض الشركات الكيميائية.في فبراير من هذا العام ، أعلنت الصين لثاني أكسيد التيتانيوم النووي أنها ستستثمر 12.1 مليار يوان باسم فرعها أورينتال تيتانيوم لبناء مشروع يبلغ إنتاجه السنوي 500 ألف طن من فوسفات حديد الليثيوم.ومع ذلك ، جذبت عملية الشركة هذه انتباه البورصة وطُلب منها شرح عقلانية المشاريع العابرة للحدود.